السبت، 17 سبتمبر 2016

كيف تتعلّــم الإنجليــزية  البريطانية عبر الأفلام  ( لهجة النبلاء - اللهجة الاكسفوردية )

كيف تتعلّــم الإنجليــزية البريطانية عبر الأفلام ( لهجة النبلاء - اللهجة الاكسفوردية )

كيف تتعلّــم الإنجليــزية البريطانية عبر الأفلام ( لهجة النبلاء - اللهجة الاكسفوردية )

ان التعلم عبر الافلام هي الطريقة الانسب والأفضل والاسرع لاكتساب اللغة ومفرداتها وإتقانها ، بشكــل أفضــل مائة مرة – من التعلم العادي  المليئ بالروتين الممل .!مبدئيـاً ، عليك القيــام بأربعة خطــوات لتعلّم اللغــة عن طريق الأفلام :
الخطوة الأولى : شاهد الفيــلم مترجماً ..          

                                                                                       
بترجمة عربية عادية .. استمتع بمشاهد الفيلم ، وقصته ، دون أن ترهق نفسك بالتركيــز على المفردات وطريقة الحديث .. فقط تابع الفيلم بشكــل عادي تماماً ، وبترجمة عربيةعادية ، واستمتع بأحداثه .الخطوة الثانية : قــرّر أنه فيلم مناسب؟بمعنى هل هو مناسب لكي تستعين به مرّات عديدة ، ليس بغرض المشاهدة هذه المرّة ، بقدر ما هو بغرض التعليم وإكتساب اللغــة كما شاهدتها في الفيلم ؟كيف تقرر أن هذا الفيلم هو المناسب لكي تتعلّم منه اللغـــة ؟
  • أولاً : ان يكون فيلماً دراميـاً .. الدراما تكون مليئة بالاحداث والمفردات والحديث المطوّل ، كإسقاط من الواقع تماماً .. الدراما هي طريقة حياة البشر العاديين منقولة الى الفيلم .. من الصعب أن تتعلم لغة ومفردات من أفلام خيال علمي ، أو من فيلم رعب مثلاً !
  • ثانيـاً : أن يكون متفقاً مع رغبتك في التعلّم .. هل تريد تعلم الانجليزية الامريكية ، وبالتالي تحدد أفلاماً أمريكية ؟ .. هل تريد تعلّم اللهجة البريطانية ، وبالتالي تحدد أفلاماً بريطانيـة ؟ .. هل تريد أن تتعلم اللغة الاسبانية ، وهكذا ؟
  • ثالثاً : أن تحب هذا الفيلم حقاً ، وتشعر دائماً بالاثارة كلما شاهدته بلا كلل أو ملل .. أنت ستشاهد هذا الفيلم بغرض التعلّم لفترة طويلة ، وبالتالي يجب أن تكون عاشقاً لهذا الفيلم فعلاً ، أو على الأقل لا تعتبره مملاً ..
         الخطوة الثالثة : ترجمــة إنجليــزية                                     
بعد ان تقرر أن هذا هو الفيلم المناسب لك ، ابدأ في تحميـل ترجمة إنجليــزية للفيلم .. ثم شاهده مرّة اخرى ، وإبدأ في التركيــز على مشاهد بعينها حاول أن تقسّم الفيلم الى عدة أجزاء .. لا تركّــز على كل المصطلحات فى كل الفيلم ، بل على المشاهد التي تفضّلها اولاً ، والتي تشعر انها حياتية للغاية وربما تقابلك كثيراً إذا انتقلت للحياة في مجتمع غربي ، أو حتى مواقف تعيشها مراراً ومصطلحات تتردد كثيراً في حياتك الخاصة..الخطوة الرابعة : شاهد الفيلم بلا ترجمة !!

بعد أن تشاهد الفيلم أكثر من مرة ، وبعد ان تتشبع بشكل كامل بالمصطلحات والجمل الحوارية ، بل وتحفظ بعضها ، وتختزنها في عقلك .. يأتي في النهاية دورك لمشاهدة الفيلم كاملاً بدون ترجمة ، مع التظــاهر بحالة أنك تشاهده للمــرة الأولى ..تأكّد في هذه المرحلــة بعد أن تشاهد الفيلم بلا ترجمة ، أنك فهمت 100 % من لغة الفيلم .. أحداثه .. مصطلحاته ، بل وترددها أيضاً بسهولة اثناء مشاهدتك للفيلم بلا ترجمة ..عندما تنتــقل الى فيلم آخر جديد ، وتقوم بنفس هذه الخطوات ، سيذهـــلك مدى التطوّر التي مررت به بعد تجربة أو تجربتين ، وسيذهلك مدى استيعابك وفهمك السريع للجمــل والمشاهد بلا مساعدة أو ترجمة .. وهكذا بالتدريج ، حتى تصــل الى الإتقان الكامل للهجــة فهماً واستماعاً أولاً .. ثم تحدثاً فيما بعد..

 * ترشيحـات بقائمة من الأفلام ؟؟
هنا قائمة من الأفلام الممتعة التي تجمع بين هدفين أساسيين ، الأول المتعة الكــاملة .. لأنها أفلام ترفيهية مميـزة للغاية ، وأبعد ماتكون عن الملل .. وفي نفس الوقت أراها أفلاماً نموذجية للإحتفاظ بها فى ملف خاص على جهــازك ، والتعامل معها بإعتبارها أفلاماً تعليميــة مميــزة تسهّل عليك الوصول الى مستويات عالية جداً فى اتقان الانجليزية البريطانية في زمن قياسي .. وبدون معلّم !
 The grand Budapest hotel           
اللهجة البريطانية المُستخدمة في هذا الفيلم اوكسفــوردية راقية جداً .. كما أنها صعبة جداً أيضاً ، وهذا جيد جداً لأنها ستجعلك تتعامل مع مصطلحات ومفردات شديدة الصعوبة والتعقيد ، تسهّل عليك الكثير من المفردات فيما بعد

* Sherlock Holmes   


Trailer - Sherlock Holmes: Game of Shadows (2011) Trailer 2 - HD Robert ...

                                      بطولة الفنان الأمريكي ( روبرت داوني جونيور ) ، الذي اظهر مهارة خارقة فى التحدث بالإنجليزية البريطانية بشكل رائع ، جعل الكثيــر جداً من النقاد والمحاورين يسألونه مندهشين عن كيفية إجادتها وهو الامريكي الجنسية..
مزية أفلام وروايات شيرلوك هولمز أن المفردات والجمل الحوارية المُستخدمة شديدة الفصــاحة والإلتفاف .. جمل رصينة كلها مُستلهمة من لغة النبلاء المُستخدمة فى كتابات الكاتب الإنجليزي العملاق آرثر كونان دويل .
 .................................................

* الدوقــــة The Duchess


The Duchess - Trailer
من الطبيعي عندما تشاهد فيلماً يستعرض حيــاة جورجينا كافينديش ، دوقة ( ديفونشاير ) في القرن الثامن عشر ، أن يكون الفيلم مليئاً بالمصطلحــات البريطـانية العريقة وطريقة الحديث المُستخدمة بين النبلاء ، التي تدمج بين الطابع الأدبي والرقيّ في الحديث بنفس الوقت..فيلم ممتع في احداثه الدرامية من ناحية ، وكنز حقيقي لمن يريد ان يتعلّم الإنجليزية البريطانية الراقية على أصولها !الفيلم بطولة الحسناء ( كيرا نايلتي ) ، وهذا في حد ذاته سبب كافي يجعلك تشاهد الفيلم مباشرة بلا تفكير ! 

* جوني إنجليش


Johnny English Reborn (2011) Theatrical Trailer 2 - HD Movie
روان أتكينســون ، أو مستر بيــن كما يعرفه العرب ، قام ببطولة فيلمين شديدي التميّــز كسخريــة من أفلام جيمس بوند الشهيرة ..عميل بريطـاني متحذلق ، يعتقد انه الأفضل ويمتلك مهارات هائلة ، والواقع يقول عكس ذلك تماماً.

* Kingsman : the secret service


Kingsman: The Secret Service | Official Trailer 2 [HD] | 20th Century FOX
هذا الفيلم من أفضل الأفلام للعام 2014 ، بطولة النجم الإنجليزي الشهير كولن فيرث ، ويلعب على التيمة الشهيرة لمؤسسة جاسوسية تقاوم خطراً يواجه العالم..مزية هذا الفيلم انه شديد الإمتاع ، وفي نفس الوقت يكشـف بشكل مباشر بين طبقات المجتمع البريطاني ، بين الرجل الوقور الهادئ الذي يتحدث إنجليزية بريطانية راقية ، وبين الشاب الضائع الذي يتحدث بلهجة شعبوية شديدة التدنّي .. الفيلم ممتع ، ومرجع حقيقي لهواة معرفة المزيد عن المجتمع البريطـاني تحديداً ، والتفرقة بين اللهجــات البريطانية المختلفة ، ومفهــوم الـ Gentle man الذي يتكرر كثيراً في الفيلم .. ستعود إليه حتماً لإكتساب المصطلحات والمفردات بشكــل مستمرّ...................................هذه مجرّد ترشيحات عامة ، تضعك على أوّل الطريق في كيفيــة تعلّم الإنجليزية البريطانية تحديداً من خلال الأفلام ..انت الآن لديك المبادئ ، وكيف تتعلم من خلال الأفلام ، في رحلة ممتعة تجمع بين الترفيــه والتعلّم ، آخر مايمكنك الشعور به هو الملل او الضيق أو عدم الارتيـاح.

                       مشاهدة ممتعة .. وبالتوفيق للجميع ^_^




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ل مدونة العراقي للمعلوميات 2016